الكلية الدولية للهندسة والإدارة

برامج التعليم العالي

تعتبر الكلية الدولية للهندسة والإدارة في طليعة المؤسسات التعليمية المتميزة في سلطنة عمان تقدم هذه الكلية ذائعة الصيت لطلابها فرصاً واسعة لاختيار البرامج التي تروق لهم والتي تم تصميمها ويشرف عليها خبراء نسجوا معاً مزيجاً فريداً من التعليم والتميز والخبرة العملية العالية وروح المجتمع الحقيقية.

تصفحوا موقعنا على شبكة الإنترنت لمعرفة الأسباب التي تضاعـف فرص العمل لخريجينا بعد إكمال دراستهم.

إنضموا إلى مجموعة الطلاب المختارين  لدخول عالم التعليم العالي المثير في الكلية الدولية للهندسة والإدارة في عمان.

 

 كلمة العميد

الدكتور / أحـــمــد الجمــــرة

عميد الكلية الدولية للهندسة والإدارة

لا شك أن إتخاذ قرار حاسم للإستمرار في الدراسات الأكاديمية بالإلتحاق بكلية أو جامعة وإختيار التخصص المناسب نقطة تحول كبيرة في حياتكم

حسناً فعلتم !،إن مجرد التفكير في التعليم العالي قرار صائب !

أتمنى أن يوفر لكم موقعنا على شبكة الانترنت ودليل الكلية كل المعلومات التي تحتاجون إليها لاتخاذ قرار مستنير بشأن مستقبلكم والبرنامج الدراسي المناسب بالنسبة لكم في الكلية الدولية للهندسة والإدارة ستكونون في قلب الحدث ويغلب على البرامج الدراسية التي نطرحها الطابع المهني كثيراً ونهدف لإتاحة أفضل فرص للعمل لكم بعد التخرج، وهذا ما نقصده بـقولنا ” تعزز المعرفة تصقل القدرات تفتح الآفاق“.

من المهم بالنسبة لي حقيقةً أن تختاروا المجال المناسب ولكن الأهم من ذلك المجال المناسب بالنسبة لكم.

أنا واثق من أن الكلية الدولية للهندسة والإدارة بمقدورها أن تقدم لكم برامج دراسية مثيرة للإهتمام من شأنها أن توفر لكم أساساً متيناً لمستقبلكم المهني

 

جامعة سنترال لانكاشير

الشريك الأكاديمي

لقد تطورت جامعة سنترال لانكاشير عبر السنين لتصبح مؤسسة تعليمية عالية المستوى معترف بها على نطاق العالم وقد أدرجت في التصنيف العالمي للجامعات عام 2010 – وهي أول جامعة حديثة في المملكة المتحدة تحصل على هذه المكانة . فهي بحق مؤسسة تعليمية عالمية يدرس بها طلاب من 120 جنسية وتمتد شبكة شراكتها الأكاديمية إلى 125 بلداً في في أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. كما تنظم أكثر من 100 برنامج للتبادل الطلابي ولديها حرم جامعي جديد في قبرص.

تشجع الجامعة تطوير المشاريع الأصيلة المثمرة وتدعمها مثل وضع اللبنة الأولى لإدارة الطاقة مع أنظمة (BAE) وتدشين أول معهد دولي للأزياء وتمكين الدراسين من الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في مجال الأزياء بالمملكة المتحدة لأول مرة وتشجيع الطلاب لبدء أعمال تجارية خاصة ما زال 60 في المائة منها قائماً بعد ثلاث سنوات من إنشائها .

 

حقائق الكلية

لدينا دورات متاحة للدراسة في الصباح والمساء  تتطلب فترة الدراسة ما يصل إلى ثلاثة فصول دراسية (سبتمبر – سبتمبر) على برنامج المؤسسة الدولية وفصلين دراسيين في السنة (من سبتمبر إلى يناير، يناير إلى يونيو) على برامجنا الجامعية

وسائط الدراسة المختلفة هي:

 

 

 

مرافق التدريس والتعلم الفائقة

نحن نستثمر من وقت لآخر في المرافق الجديدة والحديثة. لقد قدمنا ​​للتو استثمارا كبيرا لإعادة تطوير الحرم الجامعي لدينا على موقعنا الحالي. تقع كلياتنا في موقع استراتيجي بجوار مركز المعارض الوطني الجديد، مقر بنك مسقط وبنك صحار وبنك ظفار ومخطط وسط مدينة مسقط. وتشمل مرافق التدريس لدينا ألواح الكتابة التفاعلية في العديد من الفصول الدراسية، بيئة التعلم الظاهري باستخدام السبورة، والندوات، والمهام والموارد الإضافية. ومركز تعليم مستقل ومركز منفصل لتعلم اللغات.

تشجيع الموظفين العمانيين

ونحن نؤيد التعمين من خلال برامج تطوير الموظفين. وبناء على المتطلبات وملاءمتها، يتم إعطاء الموظفين الفرصة لإجراء مزيد من الدراسات في المملكة المتحدة أو في مكان آخر لتعزيز مؤهلاتهم وخبرتهم.

تشكيل المواطنين المسؤولين

ونشجع طلابنا بقوة على دعم مجتمعهم بشكل نشط من خلال مشاريع التطوع ومشاركة المجتمع المحلي

نحن حقا كلية دولية

لدينا طلاب من أكثر من 20 دولة يدرسون هنا ، مما يدل من نداء فريد على دوراتنا في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. ونحن أيضا لدينا أعضاء هيئة التدريس من العديد من البلدان.

أقدم  كلية تدريب مهنية متخصصة في عمان

تأسست الكلية في عام 1995 م كانت تسمى كلية الإطفاء والسلامة وهي تقدم التدريب المهني المتخصص في الدفاع المدني.

وقد وضعت بسرعة كبيرة مزيد من التدريب في الطيران السلامة من الحرائق والتعليم الجامعي من خلال شريكها المنتسب جامعة لانكشاير الوسطى (أوكلان) في المملكة المتحدة.الكلية تقدم تخصصات (مع مرتبة الشرف):·   في هندسة الآبار (الهندسة الميكانيكية)· تخصص في هندسة السلامة من الحريق ، إدارة المنشأت،  إدارة المرافق والصحة والسلامة والإدارة البيئية.

اكتشاف التحديات، وخلق حلول مبتكرة من خلال البحوث في الكلية

نحن نعمل بالتعاون مع شركائنا وغيرها من المنظمات البحثية الوطنية والعالمية. لدينا باحثون من مختلف أنحاء العالم من الخبراء في مجالات مثل التحديات البيئية والسلامة من الحريق والهندسة وإدارة المرافق واللغات.

توفر الكلية فرص لزيادة الطلاب من خلال برامج البحوث مما يؤدي إلى درجة الدكتوراه / الماجستير من أوكلان